“مع سوني الطريق مفتوح للذهاب بعيداً” استديو HOUSEMARQUE
لعبة Returnal حصرية جهاز بلايسيتيشن 5 وأحد العناوين الجديدة التي قدمت تجربة – لعب – مختلفة عن التجارب المتوفرة في الساحة اليوم حيث قدمت اللعبة تجربة أسلوب rogue-like والتي تعتبر من أصعب التجارب بحيث يتم التركيز على أسلوب اللعب وتفادي ضربات الاعداء التي تنهال عليك من كل جانب – أضواء مضيئة وقنابل مشعة – وأنت محصور في حلقة ومطالب بكشف الاسرار ، وعند الوفاة يتم إعادة المرحلة من جديد بأسلوب آخر متجدد!
العجيب في ألعاب rogue-like والألعاب التي تركز على تقديم تجربة أسلوب لعب متقنة عادة ما تهمل جانب القصة وتكون عبارة عن قصة بسيطة لإتمام المرحلة والانتقال إلى التحدي الآخر ؛ ولكن مع Returnal فالوضع مختلف تماما فستديوا HOUSEMARQUE استطاع الجمع بين أسلوب لعب متقن وقصة غامضة عميقة تجذب الأنفاس وتشعل الفضول!
مؤخرا Eevi Korhonen مصصمة السرد القصصيSenior Narrative Designer التي تعمل في HOUSEMARQUE منذ أربع أعوام والمسؤولة عن جوانب كثيرة في قصة Returnal وفي مقابلة صحفية تحدثت عن أجواء الأستوديو خلال العمل على مشروع AAA والتحديات من الموازنة بين تقديم تجربة قصصية وأسلوب لعب متقن ، وعن دور سوني في ذلك ، حيث قالت “في البداية ، لا أعتقد أننا واجهنا الكثير من الضغط ، على الأقل لم نشعر به من جانب سوني ، ولكن كان الضغط والرغبة في فعل الصواب من قبل Housemarque”.
وأضافت “كان هذا هو مشروعنا الاول كالعبة ذات ميزانية ضخمة AAA ، وهي المرة الأولى التي كنا نستثمر فيها حقًا في القصة. أنشأ Housemarque فريقًا رسميًا للرواية وكنت أول عضو رسمي ، لذلك شعرت بمزيد من الضغط للقيام بذلك بشكل صحيح.” ثم علقت عن مدى العلاقة بين سوني والاستديو فقالت “نشرت Sony العديد من ألعاب Housemarque فيما سبق لذا بدا الأمر طبيعياً في البداية ، ولكن أعتقد أن خلال فترة المشروع ومراحله تطورت العلاقة على نطاق أكبر مما كنا نتوقعه”.
وختمت Korhonen حديثها “نتطلع الآن للمشروع القادم ولتقديم رواية جميلة في عالم الألعاب ومع سوني الطريق مفتوح للذهاب بعيدا بسبب الاستقرار الاستراتيجي والدعم المادي الكبير”.
كانت سوني قد استحوذت على HOUSEMARQUE في يونيو 2021 ليكون أحد استديوهاتها الاولى وأحد الاعمدة المستقبليه التي ستضيف لمكتبة بلايسيتيشن ألعاب وعناوين جديدة وتجارب فريدة.