أخبارمقالات

مقابلة الهّب مع Shin Murato من كونامي، منتج لعبة GetsuFumaDen ومعلومات جديدة حصرية.

 

كونامي التي طورت وأنتجت ألعابًا مميزة مثل Castlevania وSilent Hill وContra وMetal Gear وغيرها من الألعاب الرائعة عادت لتحيي GetsuFumaDen التي طُرحت على أجهزة الكمبيوتر العائلية في اليابان فقط عام 1987. وفي يومنا هذا بعد قرابة 34 عامًا أعلنوا أيضاً عن جزءٍ متممٍ بنظام RogueVania يضم رسومات غرافيك فنية وألحاناً مميزة.

 تسنت لنا الفرصة للقاء السيد شين موراتو أحد منتجي شركة Konami Digital Entertainment الذي عمل على Castlevania: Circle of the Moon وGoemon: Mononoke Sugoroku وأجاب عن بعض أسئلتنا المتعلقة بلعبة  GetsuFumaDen.

مرحبًا يا سيد موراتو! معظم اللاعبين فاجئهم إعلان Konami عن صناعة جزءًا متممًا للعبة GetsuFumaDen.

أخبرنا عن القصة التي قادت لاتخاذ مثل هذا القرار!

لاحظنا قبل عدة سنوات كيف اشتهرت مشاريع الـ Indie الصغيرة برسمها الخلاب وأنظمتها الرائعة، وكيف بدأت الألعاب اليابانية المعروفة (داخل اليابان) تلقى شعبية أيضًا.

لذا أردنا أن ننتج لعبة ذات ميزانية منخفضة إلى متوسطة وذات طابع فني ونظام لعب ممتازين وتناسب الذوق الياباني. وكانت GetsuFumaDen الخيار الأمثل بما أنَّها تحفة فنيَّة ولا أجزاء متممة لها كما أنَّها لم تصدر سوى داخل اليابان.

كما أن كثيرًا من أعضاء طاقم العمل من محبي اللعبة وأرادوا العمل عليها، لذا فكرنا في الاستمتاع بالعمل على اللعبة وبدأنا صناعة مفهوم GetsuFumaDen: Undying Moon.

 

 

GetsuFumaDen طُرحت على جهاز الـ Wii عام 2009، وعلى جهاز الـ 3DS عام 2013، وعلى جاهز الـ Wii U عام 2015، وستطرح قريباً على جهاز Nintendo Switch.

هل من قصة وراء هذا مع Nintendo أيضًا؟

ألعاب الـ Indie التي تحدثتُ عنها في إجابتي السابقة مدعومة من قبل جهاز الNintendo Switch ويترقبها كثيرًا من مستخدميه.

بالطبع لا يتمحور كل شيءٍ حول الـNintendo Switch ولكنه المنصة المناسبة للعبة من البداية.

 

 

ما العناصر الأساسية التي ركز عليها فريق التطوير وحسنوها في النسخة الجديدة؟

من المهم معرفة أن الجزء الجديد ليس Remaster وإنما لعبة جديدة بحد ذاتها وحتى لو قامت على فكرة لعبة KONAMI القديمة، فقد أبقينا على الأكشن ثنائي الأبعاد للاعبين القدامى الذين استمتعوا باللعبة، لكننا أضفنا عناصر جديدة فنحن نريد استقطاب معجبين جدد كذلك للاستمتاع بها كلعبة جديدة.

 

حدثنا عن متوسط الوقت المطلوب لإنهاء Undying Moon بالنسبة للاعبين العاديين؟

GetsuFumaDen ستسغرق من يلعبها للمرة الأولى حوالي 15 ساعة، وقرابة الـ 60 ساعة أو أكثر لإتمامها 100% فهذه اللعبة RogueLiKe. ونأمل أن يستمتع اللاعبين بإمضاء كثيرًا من الوقت بتكرار اللعبة.

 

عادةً في مثل هذه الألعاب يكون للموسيقى التصويرية دورًا حاسمًا في زيادة عناصر الحماس في اللعبة، فهل نتوقع شيئًا مميزًا هذه المرة؟

بالنسبة لموسيقى هذه اللعبة لدينا عازف الساتسوما بيوا “نيشيهارا كاكوشين” وهو أنسب عازف لموسيقى اللعبة وكذلك عازف الغيتار الشهيرأومورا شين العازف الموهوب.

كما أننا أضفنا بعضًا من موسيقى اللعبة القديمة إلى الجزء الجديد ووضعناها في جزءٍ محوري من GetsuFumaDen: Undying Moon.

أما بالنسبة للأغاني الجديدة أضفنا عناصر معززة لسحر كل مرحلة ونعتقد أن الموسيقى ستكون عاملًا رئيسيًا في الترويج للعبة الجديدة.

 

 

هل ستُطلق Special Edition أو Collector Edition مع اللعبة في يومها الأول؟

للأسف لا يمكننا أن نشارككم أية معلومات بخصوص الطرح الرسمي.

 

قبل سؤالنا الأخير، أخبرنا عن أصعب عاملٍ واجهكم في عملية تطوير الجزء المتمم؟

للتعبير عن الأسلوب الجهنمي للرسم الياباني الذي اعتمدته هذه اللعبة، كان لابد أن نحتسب المنظر البعيد، والمنظر المتوسط، والمنظر القريب لكل خلفية، والخلفيات من أهم ما في اللعبة بالإضافة إلى الشخصيات طبعًا.

ولهذا توجب علينا بذل جهدٍ كبير في صناعة ألسنة اللهب والدخان بالإضافة إلى نموذج الخلفيات.

كما أننا طلبنا من غورو-غورو الذي تعاون مع فريق الإنتاج لاستنباط فكرة جديدة لبعث الحياة في التشكيل التصويري المشابه للصور الجحيمية بأجزاء مسرحية مشكلة عشوائية.

 

سؤالنا الأخير يتعلق بـ Konami ولك كل الحق أن ترفض الإجابة!

هل ستغير Konami توجهها وتعود لتطوير ألعاب الفيديو بعد أن كانت مركزة على ألعاب الموبايل وألعاب الورق مؤخرًا؟

للأسف لا يمكنني الإجابة عن هذا السؤال

 

شكرًا جزيلًا على هذه الفرصة، وأنا أتوق شوقًا لتجربة لعبتك فور طرحها.

 

 

BoJrayed

المدير التنفيذي للهَب، بدأت في هذا المجال منذ عام ٢٠١٢ وفي العاب الفيديو منذ MSX ولكن البداية الفعليه كانت مع جهاز NES. أُفضل العاب الرعب وتحديداً سلسلة سايلنت هيل و بعيداً عن هذة الجانرا مُحب لسلسة ياكوزا وميتل جير.
زر الذهاب إلى الأعلى