قد كان من العيب منِي أن أكتب مقدمة أُعرِف فيها عن لعبة زيلدا أو تصميمها في أخر إصدار وأول لعبة عالم مفتوح في السلسلة لكن حببت أن أُذكِّركم بأهم الألعاب التي استوحت تصميم عالمها من زيلدا نفس البرية وفي نفس الوقت نفس الشيء سيحدث للجزء القادم Tears of the Kingdom.
Genshin Impact
واضحة كوضوح الشمس اللعبة المطورة من قبل الاستوديو الصيني Mihoyo صدرت في عام 2020 وتدعم اللعب التعاوني , أوجه الشبه واضحه من اقتباس التوجه الفنِّي إلى تصميم العالم وتقارب طريقة اللعب, ولو اعتبرناها نسخة “صينية” من زيلدا ولكنها نجحت ولازالت تدخل الأرباح على مطورها.
Halo Infinite
عندما أرادت لعبة هيلو التوجه إلى تصميم العالم المفتوح أخذت الإلهام من زيلدا , طبعا اللعبة كان تستلهم لأجل وضع أفكار في عالم اللعبة سواء من الحيوية أو النشاطات التي يمكن القيام بها.
بعض الأفكار لم تصل إلى النسخة النهائية من اللعبة كالحيوانات التي تتجول في العالم والتي يمكن رؤيته في كتاب الصور الفنِّية والتصاميم الخاص باللّعبة.
Ghost of Tsushima
في عام 2020 أصدرت سوني حصريتها “شبح تسوشيما” تقع أحداث اللعبة أثناء حقبة الساموراي في فترة غزو المغول لليابان, الاستلهام هنا كان للعالم والاستكشاف وبالطبع مع وضع استوديو sucker punch لمساته الخاصة.
Horizon Forbidden West
ما أشيه اليوم بلأمس فههي لعبة هورايزن تقتبس في جزئها الثاني من زيلدا نفسها التي جعلت جزئها الأول يبدو وكأنها لعبة عفى عليها الزمن من ناحية معايير العالم المفتوح.
الجزء الثاني من هورايزن استفاد كثيرا وتحسن في عالمه تحسُّنا واضحاً يمكن أن يراه من اشتكى في الجزء الأول من النمطية التي في تصميم عالمه.
Elden Ring
ماذا يمكننا القول هنا؟ يكفي بأن مخرج ومبتكر السولز ميازاكي اعترف بأن اللعبة ألهمته هو شخصياً, المغامرة والاستكشاف في العالم المفتوح التي تتميز به نفس البرية مع طريقة لعب وفتالات زعماء سولز جعل Elden Ring مدر متعة للاعبين والنقَّاد.