قصة نجاح: بداية تطوير UNCHARTED
مقال من الحين إلى الحين إن شاء الله نتناول فيه أحد الألعاب ونسلط الضوء على بداية تطويرها ونشأتها وما كان خلف الكواليس.
ونبدأ بأحد روائع حصريات بلايسيتيشن التي شقت الطريق بنجاح حتى تربعت على عرش القمة.
وبين أيدينا ليس كل السلسلة ، لإن الحديث سوف يطول ولكن سنبدأ الكلام من عام 2005 وهو العام الفعلي لبداية تطوير أول اجزاء السلسلة Drakes Fortune.
انتهى استديو نوتي دوغ من تطوير لعبة Jak 3 حيث صدرت في نهاية عام 2004 لجهاز PS2 وبدأ الفريق في التفكير في مشروعهم القادم وخاصة مع اقتراب موعد صدور جهاز الجيل الجديد في ذلك الوقت وهو PS3.
وبعد اجتماعات مطولة وقع الاختيار على تقديم لعبة أكشن مغامرات من المنظور الثالث. تقدم تجربة واقعية وشخصيات بطولية شبيه بالتي في الأفلام والمسلسلات.
وبدأ التطوير فعليا في عام 2005 وجمع الكوادر الفنية والممثلين وإقامة المقابلات الصحفية وكتابة القصة عن طريق فريق عمل احترافي بقيادة المخرجة القديرة والكاتبة الشهيرة Amy Henning.
تأثرت Amy بأفلام Indiana Jones و National Treasure وبالروح الفكاهية لدى الابطال وطبيعة المغامرة والسعي وراء الكنوز وخفايا الحضارات القديمة.
تم الكشف الأول للعبة في مؤتمر e3 عام 2006 وعلى الفور علم الجميع أننا مقبلين على لعبة ذات مستقبل وأبعاد كثيرة.
تم إصدار اللعبة في نوفمبر 2007 وحققت نجاح استثنائي حيث حصدت جائزة أفضل لعبة على جهاز PS3 لذلك العام وتحصلت على معدل تقييم وصل الى 88/100.
باعت اللعبة بعد عشر أسابيع من اصدارها مليون نسخة وهو رقم كبير في ذلك الوقت ونجاح تجاري باهر.
ثم تلى الجزء الاول الجزء الثاني والثالث وجزء فرعي لجهاز بلايسيتيشن فيتا واخيرا الرابع.
ولعلنا في مقال آخر نسلط الضوء على احد هذه الاجزاء وعلى قصة أخرى من قصة نجاح.
🤚🏼هذه مقتطفات من بداية أسطورة أساطير الألعاب انشارتد أحد أجمل سلاسل الألعاب القصصية على أجهزة بلايسيتيشن. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته…..