بلايستيشنمراجعات

انطباعات : God Of War Ragnarok

تساؤلات كثيرة تنتظر احد اكبر الحصريات القادمة، واعتقد ان احد هذه الاسباب هو سقف التوقعات الذي رفعه الجزء السابق للعبة God Of War، في هذة المقالة المبسطة سأتحدث معكم عن انطباعي خلال تجربتي لبداية العالم ورؤية الاساسيات والتحديثات

إنطباعات

سوف نتكلم عن انطباعاتنا عن أول ساعات من اللعبة ولن يكون هناك أي حرق عن القصة، ما شد انتباهي هو التطور الكبير في رسوم اللعبة، الاهتمام المميز بتفاصيل الشخصيات لدرجة انني التقطت بعض الصور لارى التفاصيل المميزة. مقارنة بالجزء السابق، فأن تطور الخامات والتفاصيل الدقيقة اصبح اكبر واستطاعوا ان يحققوا هذا الشيء بسبب تطور التقنيات والجيل الجديد. يعود إلينا ايضاً نظام التصوير المماثل للنظام السابق (نظام اللقطة الواحدة – One Shot) مازال مبهر في هذا الجزء وتم تقديمة بنفس النعومة والاتقان السابقين. التنقل في اللعبة سلس وذلك بفضل SSD فإن التحميل في اللعبة (Loading). 

من الأمور الإضافية والتي ستلاحظها في بداية اللعبة هي وسيلة التنقل وذلك بسبب حجم الخريطة الذي يعتبر أكبر من الجزء السابق، وتستطيع التنقل من خلال العربة التي يقودها ذئبين رأيناهم ايضاً في احد اعلانات اللعبة، طريقة اللعب تم تحسينها في هذا الجزء من ناحية حركة الشخصية لكن في لعبي لأول الساعات لم ألاحظ تغيير كبير لكن مع استمرارك في اللعب ستلاحظ التحسينات التي تمت إضافتها وتحديداً في طريقة القتال، مثل إضافة استخدام الدرع وايضاً تخصيص خاصية الغضب Rage.

الأداء الصوتي للشخصيات لازال يحافظ على مستواه المبهر وتحديداً أداء أتريوس والذي تطور عن الجزء السابق بشكل كبير في  حواراته وطريقة إيصال المشاعر، وساعد في ذلك ايضاً الاستخدام الناجح خاصية التقاط تعابير الوجوه Motion Capture.

تفاصيل العالم كانت ممتازة وأبدعوا استديو سانتا مونيكا من الأمور التقنية والرسومات، واعتقد ان مساعدة استديوهات الطرف الأول المملوكة لبلايستيشن ساعد في صقل اللعبة بشكل جميل. لكن لاحظت بعض المشاكل التقنية البسيطة والتي لا تؤثر على رحلتك وهي هبوط في الإطارات واختفاء بعض الحوارات، واعتقد ان هذة المشكلة من السهل حلها في تحديث قادم.

والعبة بها طورين والأول Fidelity بوضوح 4K وسرعة اطارات ٣٠ فريم و والطور الآخر هو طور الأداء Performance والذي يدعم 4K ديناميكي مع سرعة إطارات ٦٠ فريم و مع وضوح الاداء والجودة 4K ٤٠ فريم و جودة الكامل الاداء والذي تكون سرعة اطارات ١٢٠ فريم ولكن يتطلب منفذ HDMI ٢.١ خلال تجربتي اخترت طور الأداء لسلاسة طريقة اللعب ونعومتها، تم تعريب اللعبة بالكامل من نصوص و قوائم والذي كانت ممتازة ودبلجة كانت جيدة لكن لن تعيش التجربة الكاملة المثالية ولكن جهد يشكرون عليه.

من ناحية تطويرات العتاد، اعتقد انني بمرحلة مبكرة ان احكم عليها، لكن من الواضح تطويرها وإضافة خصائص جديدة تسهل عليك تطوير أدائك في القتال. الأعداء في اللعبة كما لاحظنا اضافة البشر وهم Raiders مع تفاصيل ممتازة وطرق قتال مختلفة ويجب عليك ان تدير القتال بناءً على الوحش الذي يقاتلك وطرق مهاجمته لك.

الى الان استطيع ان اقول انها تجربة فريدة، واننا مقبلين على لحظات عاطفية ودرامية وملحمية بنفس الوقت ، وذلك بسبب تطور الاحداث والامور القادمة وهي حرب الراجناروك!

وهذه انطباعاتي الأولية للعبة God of War: Ragnarok وانتظروا مراجعتنا الكاملة والتفصيلية في ٣/١١/٢٠٢٢.

BoJrayed

المدير التنفيذي للهَب، بدأت في هذا المجال منذ عام ٢٠١٢ وفي العاب الفيديو منذ MSX ولكن البداية الفعليه كانت مع جهاز NES. أُفضل العاب الرعب وتحديداً سلسلة سايلنت هيل و بعيداً عن هذة الجانرا مُحب لسلسة ياكوزا وميتل جير.

مليفي المليفي

عضو و مراجع في فريق الهب، محب لمجال الفيديو القيمز و اهتم لاخبار عالم الالعاب، أحب ألعاب القصصية بالاخص سلسلة ميتل قير.
زر الذهاب إلى الأعلى