إكس بوكسالحاسب الشخصيبلايستيشنمراجعات

مراجعة وتقييم : The Chant

مقدمة ومعلومات عامة

أستوديو من 19  شخص من مطويرن  لعببة Bully و Sleeping Dogs وهو Brass Token قدم لنا رعب بنظام  Cosmic Horror أو  Lovcraftian Horror وهو نظام  رعب يؤكد على رعب المجهول وغير المفهوم,  و سنرى في مراجعتنا التفصيلية  هل اللعبة رعبة شيقة ؟ 

تاريخ الاصدار

2022/11/3

مدة اللعبة

6-5 ساعات

نوع اللعبة

رعب، مغامرات

المطور

Brass Token

الاجهزة

PS5, XboxSeries, PC

جهاز المراجعة

PS5

القصة 

بعد وفاة أختها ، تزور جيس صديقة طفولتها في جزيرة تبدو وكأنها مسالمة وتنعم بأشعة الشمس. موطنًا لملاذ روحي يديره تايلر ، سرعان ما أدركت أنه ربما كان من الأفضل البقاء في المنزل. ظاهريًا ، تحدد The Chant جميع مربعات القصة بناءً على عبادة التوق إلى التنوي.

القصة  توجد  بعض الافكارالجيدة, يمكننا التفاعل مع مختلف الجهات الداعمة ، سواء على المستوى السطحي  من خلال حوارات بسيطة  وعلى المستوى النفسي ، مع المخاطرة ، مع ذلك ، بزعزعة استقرار مستوى صحتنا العقلية غير المستقر بالفعل. تبين أن اللعبة يمكن التنبؤ بها إلى حد ما في الترنح من تفكك الجمود الأولي ، لكن التوتر في النصف الأول من المغامرة لا يزال جديرًا بالملاحظة. يبدو أن Chant يريد أن يقترح نفسه بجو استكشافي أكثر ، مع حوارات متعددة الخيارات وبصمة هادئة وعاكسة. في الواقع ، لا توجد  اي شخصيات  قوية  يمكنك الارتباط  بها بما في ذلك الشخصية الرئيسية,  تكون المعارك ضرورية تمامًا تقريبًا إذا كنت تريد المضي قدمًا دون إزعاج من نقطة إلى أخرى في الموقع الرئيسي, يبرر العلم عناصر هذا الفضاء القابل للإبعاد ، ومقيميه ، ومحاولات حصاده ، وقد جعله قراءة رائعة. ومع ذلك ، فإن المردود عندما تتوقع أن تتزوج المؤامرة مع العلم المنتشر في جميع أنحاء اللعبة لا يحدث. بدلاً من ذلك ، تقدم لك The Chant قصة  سطحية  ، تصل إلى ذروتها بنهاية سريعة. 

اسلوب اللعب

هي لعبة رعب من منظور  الشخص  الثالث, ترتبط الجزيرة التي تجري فيها التجربة بأكملها بالطرق السريعة والمسارات المخفية والاختصارات لفتحها ، من أجل جعل الرجوع إلى الخلف أكثر سلاسة. أثناء التجول في الغابات أو الأماكن المهجورة الأخرى ، يمكنك العثور على سلسلة من الرسائل (بكميات كبيرة جدًا) ، بالإضافة إلى أعشاب ونباتات متنوعة لإنشاء أسلحة غامضة بسهولة مدهشة. إحصائيات جيس الرئيسية ، الضرورية لصحتها الجيدة ويجب الحفاظ عليها بأي ثمن ، هي العقل والجسد والروح ويتم تمثيلها بشكل أيقوني على شكل ثلاث دوائر في أسفل يسار الشاشة. العناصر الثلاثة ، بالإضافة إلى خدمة أغراض مختلفة ، تتفاعل مع بعضها البعض من خلال مراقبة وضعنا وفقًا للعالم المحيط. العقل يدير العقل والشجاعة والأعصاب الثابتة. يسقط بشكل كبير في الظلام وأقل بشكل ملحوظ في الأبعاد المنشورية المختلفة.

عندما تفرغ الأيقونة ، تتعرض Jess لهجوم ذعر: يتلاشى عالم اللعبة على الفور ويتم منعنا من أي فرصة للقتال. إن العثور على مكان مستنير ومسالم يجدد جزءًا من العقل ، لكننا نحتاج إلى استهلاك أعشاب معينة لتجديده بالكامل. الجسد هو القدرة الجسدية للبطلة ، وقدرتها بوحشية على تحمل الضرر قبل الاستسلام. أخيرًا ، تتحكم الروح في القوة الروحية لجيس ، وشحن “قدراتها المنشورية” ومدتها ويمكنها إدارة استعادة نقاط العقل (تحويل الروح إلى عقل عبر مفتاح للتأمل), وبالحديث عن تصميم العدو ، لا توجد شكاوى مني هنا. كل 15 دقيقة ، أجد أوراقًا لنوع جديد من الأعداء ، مما جعلني مهتمًا بالأشياء التي كنت أحطمها حتى الموت بعصا الحكيم. النباتات العائمة ، والوحدات الرباعية غير القابلة للتدمير ، والبشر السابقون المصابون ، كلهم ​​يأخذون المنصة ، مما يدل على أهوال الكآبة المشوهة والتواء لا يمكن التعرف عليها.

يمكن ملء كل من الخصائص الثلاث تمامًا بفضل اللافندر والزنجبيل والأعشاب الأخرى المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة. خلاف ذلك ، فإن التجديد الذاتي يعمل بما يكفي للسماح لنا بالاستمرار . خلال المراحل الأولى من اللعبة ، حيث تؤثر الحوارات أيضًا على هذه العناصر الثلاثة ، تكون إدارتها مثيرة للاهتمام ، ولكنها ليست كافية لدعم إيقاع الحملة بأكملها واشتباكاتها وارتفاعاتها. يسمح The Chant لنفسه بالذهاب قليلاً عندما يقدم لنا “سداسي” متقشف ولكنه فعال للغاية من المهارات، ليتم استغلاله من خلال التلفيقات والإجراءات المختلفة في الميدان. جنبًا إلى جنب مع القوى المنشورية ورد فعل بطل الرواية في القطع ، يتأثر الإحساس غير المستقر بالفعل بالقمع, والإعدادات الصغيرة المتنوعة التي يمكن العودة إليها مرارًا وتكرارًا. مملة بعض الشيء لفترات طويلة مثل بعض الابغاز  في اللعبة. بشكل عام  طريقة لعب عادية  توجد عناصر مملة  و  طريقة القتال لم  تكن  بالمستوى المطلوب وبدائية.  

التصوير

على  استوديو  ليس  من الاستديوهات  AAA  قدم  توجه فني جميل بصريا لعالم اللعبة  ولكن توجد  مشاكل من ناحية أشكال الشخصيات و قرافيكس  والتي يعتبر قديم وليس جيل جديد وحركة الشفاه (lip sync)  تكون غير راكبة وبالحديث عن تصميم الأعداء كان  جيد يوجد  به  تنوع مقبول والذي أدت غرض اللعبة , توجد  بعض  الهبوط  في  الإطارات  مع مشاكل  في الرندر و حركة الانيميشن للشخصيات  لم  تكن  سلسة.

الاصوات

الموسيقى في اللعبة  جيده و تعطي جو في عالم  اللعبة  ولكن  اصوات  الشخصيات  ليس جميعهم  الجيد  و توجد  بض المشاكل في الصوت  هو  انقطاع  الحوارات  و  مشاكل  في  Lyp Syncing.

السلبيات: 

  • القرافيكس ليس جيل جديد.
  • طريقة القتال بدائية.
  • مشاكل تقنية.
  • القصة سطحية مع احداث سريعة.
  • هبوط في الاطارات مع مشاكل في الرندر
القصة - 6.5
اسلوب اللعب - 6.5
التصوير - 6.5
الاصوات - 6.5

6.5

قدمت حوالي ست ساعات مع قصة سطحية وتتضمن تعدد الحوارات مع نهايات متعددة والذي لم تكن بالمستوى المطلوب واحداثها جدا سريعة, طريقة لعب بسيطة جداً وخاصة اسلوب القتال, الاصوات والموسيقى جيدين مع بعض المشاكل التقنية, الرسومات ليس الافضل لكنها جيدة للعبة مستقلة AA, لعبة جيدة نوعا ما للاعبين المهتمين بنظام الـ Cosmic Horror.

تقييم المستخدمون: لم يتم التصويت بعد !

مليفي المليفي

عضو و مراجع في فريق الهب، محب لمجال الفيديو القيمز و اهتم لاخبار عالم الالعاب، أحب ألعاب القصصية بالاخص سلسلة ميتل قير.
زر الذهاب إلى الأعلى