6 سنوات لتطوير أسلوب القتال في شبح اتسوشيما
من خلال مقابلة صحفية مع مؤسس استديو Sucker Punch مطور لعبة شبح اتسوشيما Brian Fleming تحدث فيها عن أصعب التحديات التي واجهت فريق التطوير والتصميم.
حيث صرح Fleming من خلال GDC Showcase قائلا “أصعب تحدي واجه فريق التصميم هو تحسين وتطوير أسلوب القتال Combat” وأضاف “لقد استغرق تطوير أسلوب القتال على الشكل الذي ظهر في اللعبة 6 سنوات من العمل”.
تعتمد لعبة شبح اتسوشيما على أساليب متنوعة في القتال حيث يقوم اللاعب بتقمص شخصية جين ساكاي محارب الساموراي والمشهور بإستخدام سيف الكاتانا ولكن مع الوقت ومرور أحداث القصة يضطر جين ساكاي لإستخدام أساليب النينجا الغير شريفة بنظر الساموراي بالتخفي والقتل بالخلسه والحيلة.
وأكمل Fleming حديثه “أن تطوير محور القتال في اللعبة مع بعض الأمور المتصلة في التصميم كان عمل لا يتوقف طيلة هذه السنين ؛ حيث عمد فريق التصميم للتركيز على جميع نواحي التطوير من الاضاءة والتناسق بين الشخصيات والبيئات المختلفة والتدرج المدروس في تطوير أساليب القتال بما يتناسب مع كل مرحلة في القصة”.
وختم حديثه Fleming قائلا “إن تطوير لعبة شبح اتسوشيما كان عمل لا يتوقف ومجهود جبار من الاستديو حيث ساهم الجميع في تقديم كل ما لديهم طيلة 6 سنوات! كانت جميلة ولكنها صعبة للغاية”.
شبح اتسوشيما حصرية أجهزة بلايسيتيشن وهي متوفرة على PS4 وبنسخة محسنة على جهاز Playstation 5.
روعة القتال فيه