كونامي: سنواصل استكشاف الشراكات مع مجموعة متنوعة من الاستوديوهات لإنتاج الالعاب الحالية والجديدة.
كثير من الناس متخوفة من الشراكة الاستراتيجية اللي بين Konami واستوديو Bloober Team.
في تصريح لـ كونامي بعد ان تواصلنا معهم:
“تحالفنا مع Bloober Team أحد المجالات التي نواصل فيها تطوير نهجنا في تطوير الالعاب. سنواصل استكشاف الشراكات مع مجموعة متنوعة من شركات التطوير بالإضافة إلى مواصلة التطوير الداخلي للمشاريع الرئيسية بين فرقنا ، كما فعلنا لسنوات عديدة. نحن متحمسون للعمل مع Bloober Team وشركاء تطوير آخرين مرموقين لإنتاج ألعاب من عناوين IP الحالية والجديدة.
و هنا نعود للسؤال الذي طرحه محبي سلسلة Silent Hill، هل Bloober Team استوديو مناسب للعمل على Silent Hill ؟
من وجهة نظر شخصية، اذا عدنا لألعاب الرعب في الفترة الاخيرة سنشاهد ان الاستوديوهات اللي طورتها هي استوديوهات كبيرة “تكون ناشر ومطور في نفس الوقت” او استوديوهات تعتمد على طريقة واحدة في اللعبة. مثلاً:
العاب Until Dawn + Dark Pictures Anthology
من تطوير Supermassive Games الاستوديو الذي استمر على طريقة لعب واحدة وانشهر فيها وعمل على تحسينها بين كل لعبة واخرى،تعتمد على الخيارات و أن خياراتك في اللعبة تحدد مصير الشخصيات والنهاية. شيء مختلف تماماً عن Silent Hill.
من الالعاب الكبيرة في الفترة الاخيرة Resident Evil 7-8 من تطوير الاستوديوهات الداخلية لكابكوم.
و The Evil Within من تطوير استوديو Tango Gameworks المملوك لـ Bethesda – Zenimax وحالياً تملكه اكسبوكس.
عندنا بعد Outlast + Amnesia من استوديوهات صغار متمسكة في طريقتهم “منظور اول”
استوديو Bloober Team اعتقد انه اختيار جيد، وسأوضح اسبابي، وافهم واقدر هذا الدفاع عن لعبة مثل سايلنت هيل.
بدايةً استوديو بلوبر تيم قد لا تكون اعماله متقنه او ممتازة ١٠٠٪ ، لكن قادر انه يطور العاب رعب تعتمد بشكل كبير على الرعب النفسي.
واتوقع “ناس كثير” بيقولون فيها رعب بقاء، لكن اذا كنت لاعب السلسلة راح تعرف ان اللي يميزها اهو “الرعب النفسي” والجرأة في طرح المواضيع وخصوصاً الجزء الثاني.
بلوبر تيم قدر انه يتطور من العاب سيئة مثل Basement Crawl و A-Men لي العاب رعب ممتازة مثل Layers Of Fear و Observer
وقدم The Mediem لعبة مختلفة عن العابه السابقة وبفكرة جديدة وحصلت تقاييم ممتازة وارباح ايضاً.
الـ٧ سنوات السابقة اللي طور فيها الاستوديو العاب الرعب والتعمق فيه يقدر يعطيهم افضلية، بالاضافة لتركيزهم على الامور المتعلقة بالعائلة والاثار مابعد الصدمة PTSD المشابهه لقصص سايلنت هيل.
قد لا تكون العاب الاستوديو جميعها ممتازة بنسبة عالية، لكن من بين الخيارات المتاحة، ارى استوديو Bloober Team مناسب جداً، لخبرته في هذا المجال.
ولا ننسى ان اخر اجزاء سايلنت هيل كانت من تطوير استوديوهات مثل Double Helix Games و Vatra Games اللي ما كان لهم خبرة في مجال الرعب اساساً.
اتفق