الحاسب الشخصيمراجعات

مراجعة للعبة Tales Of Arise

مدة اللعبه

60 ساعه

الاجهزه المتوفره للعبة

PC/XBOX/PS

تاريخ الاصدار

10/9/2021

ــــ المقدمه ــــ

اﻟﺳﻠﺳﻠﺔ اﻟﻌرﯾﻘﺔ ﻣن Tales ﺑﺄﺟزاﺋﮭﺎ اﻻﺳﺎﺳﯾﺔ ﺗﻌود ﺑﻌد ﻣرور أرﺑﻊ ﺳﻧوات ﺑﻠﻌﺑﺔ ﺟدﯾدة وﻗﺻﺔ ﺟدﯾدة ﺑﻣﺳﻣﻰ Arise of Tales وﺗﺻﺑﺢ اﻟﺟزء اﻟﺳﺎﺑﻊ ﻋﺷر ) ﻣن دون ذﻛر اﻷﺟزاء اﻟﻔرﻋﯾﺔ ( ﻣن ﺳﻠﺳﻠﺔ ﻋرﯾﻘﺔ اﻣﺗدت اﻟﻰ ١٢ ﺳﻧﺔ ﻟﺗﺻﺑﺢ واﺣدة ﻣن أﻧﺟﺢ اﻷﺟزاء
ﺑﺎﻟﺳﻠﺳﻠﺔ ﺧﺻوﺻﺎً ﻋﻠﻰ ﻣﻧﺻﺔ ﺳﺗﯾم.

ﻟﻌﺑﺔ ﺑﺗﺻﻧﯾف RPG Action اﻟﻠﻌﺑﺔ ﻻزاﻟت ﺗﺣﻣل ﻣزاﯾﺎ اﻷﺟزاء اﻟﺳﺎﺑﻘﺔ اﻷﯾﻘوﻧﯾﺔ و اﺿﺎﻓﺔ إﯾﺿﺎً ﻣزاﯾﺎ وﺗﺣﺳﯾﻧﺎت ب اﺳﻠوب اﻟﻠﻌب أﺿﺎف ﺟﻣﺎﻟﯾﺔ أﻛﺑر وﺳﮭوﻟﺔ ﺑﺎﻟﺗﻧﻔﯾذ واﯾﺿﺎً اﻟﺗﻧﻘل ﺑﯾن اﻟﺷﺧﺻﯾﺎت واﺳﺗﺧدام ﻣزاﯾﺎھم اﻟﺧﺎﺻﺔ ﺑﺎﻟﻣواﺟﮭﺎت ، ﻣﺟﻣﻼً ﺟزء ﺟدﯾد ﯾﺣﻣل
ﺑطﯾﺎﺗﮫ اﻟﻛﺛﯾر ﻣن اﻟﻣﺗﻌﺔ واﻷﺳرار واﻟﺗﺟرﺑﺔ اﻷﯾﻘوﻧﯾﺔ ﻟﻸﺳﻠوب اﻟﯾﺎﺑﺎﻧﻲ ﺑﺄﻟﻌﺎب ﺗﻘﻣص اﻷدوار.

ــــ القصه ــــ

اﻟﺧوض ﻓﯾﮭﺎ ﺑﺷﻛل ﻛﺑﯾر ﻗد ﯾﻛﺷف ﺟواﻧب ﻛﺛﯾرة ﻓﯾﮭﺎ ﻓﻧﻛﺗﻔﻲ ﺑﺎﻻﺧﺗﺻﺎر وﻧﺗﺣدث ﻋن ﺟواﻧب اﻟﺳرد اﻟﻘﺻﺻﻲ واﻟﺣوارات وﺑﻧﺎء
اﻟﺷﺧﺻﯾﺎت واﻟﻌﺎﻟم إﯾﺿﺎً.

اﻟﻘﺻﺔ ﻣﺑﺳطﺔ ﺑﺷﻛل ﻛﺑﯾر ﺗﻘﻊ أﺣداﺛﮭﺎ ﺣول ﺷﺧص أﺳﻣﮫ اﻟﻔﯾن ﯾرﺗدي ﻗﻧﺎع ﺣدﯾدي وﯾﺗﻌرض ھو وﺟﻣﺎﻋﺗﮫ ﻣن اﻟدھﻧﺎن اﻻﺿطﮭﺎد واﻟﻌﺑودﯾﺔ ﻣن اﻟرﯾﻧﺎن وھم ﺷﻌب اﺳﺗوﻟﻰ ﻋﻠﻰ ﻣﻣﺎﻟك اﻟدھﻧﺎن ) ﺧﻣس ﻣﻣﺎﻟك ( ﺑﻘوة اﻟﺗﻛﻧوﻟوﺟﯾﺎ واﻷﺳﻠﺣﺔ اﻟﻣﺗﻘدﻣﺔ و اﻟﺳﺣر اﻟﻧﺟﻣﻲ ﻣﻧذ ٠٠٣ ﺳﻧﺔ وﺑﻘﻲ اﻟدھﻧﺎن ﯾﺗﻌرﺿون ﻟﻼﺿطﮭﺎد واﻟﻌﺑودﯾﺔ واﻷﻋﻣﺎل اﻟﺷﺎﻗﺔ وﻣن ھﻧﺎ ﺑﻌد ٠٠٣ ﺳﻧﮫ ﺗﺑدأ ﻗﺻﺔ ﺑطﻠﻧﺎ اﻟﻔﯾن ﺑﺎﻟﺗﺻدي ﻟﮭم ﺑﻌد
ﻟﻘﺎﺋﮫ ﺑﻔﺗﺎة ﻏﺎﻣﺿﺔ ﻛﺎﻧت ﻣﻼﺣﻘﺔ ﻣن ﻗﺑل اﻟرﯾﻧﺎن ﻷﺳﺑﺎب ﻣﺟﮭوﻟﺔ وﻟﻣﺎذا اﻟرﯾﻧﺎن ﯾﺳﺗﻌﺑدون اﻟدﻧﮭﺎن وﯾﺟﺑروﻧﮭم ﻋﻠﻰ اﻷﻋﻣﺎل اﻟﺷﺎﻗﺔ. اﻟﻘﺻﺔ ﻣﺟﻣﻼً ﺗﺑدأ ﺑﺷﻛل ﺑﺳﯾط وﺗدرﯾﺟﯾﺎً ﺗﺻﺑﺢ ﻣﻌﻘدة ﺑﺷﻛل أﻛﺑر و ﺑداﺧﻠﮭﺎ ﻋﻧﺎﺻر وأطراف ﻛﺛﯾرة ﺗﺷﺗت اﻟﻣﺗﻠﻘﻲ وﺗﺻﯾﺑﮫ ﺑﺑﻌض ﻣن اﻟﻣﻠل ﺧﺻوﺻﺎً أن ﻋدم اﻹﺟﺎﺑﺔ ع أﺳﺋﻠﺗك اﻟﺳﺎﺑﻘﺔ ووﺿﻊ ﻋﻼﻣﺎت اﺳﺗﻔﮭﺎم أﺧرى ﺗﻧﻔر اﻟﻣﺳﺗﺛﻣر ﺑﺎﻟﻘﺻﮫ، ﻟﻛن اﻟﻌﺎﻣل اﻟﻔﺎﺻل ﻛﺎن ﺑﺑﻧﺎء اﻟﺷﺧﺻﯾﺎت ﯾﺟﺑرك ﺑﺎﻻھﺗﻣﺎم ﻟﮭم وﻓﻲ ﻣﺎﺿﯾﮭم ھذه اﻟﻧﻘطﺔ ﺟﻌﻠﺗﻧﻲ أﺗﺟﺎوز ﻣﺷﻛﻠﺔ اﻟﺳرد اﻟﻘﺻﺻﻲ ﺑﺎﻟﻌﺑﮫ وﻛﺛرت وﺿﻊ ﻋﻼﻣﺎت
اﻻﺳﺗﻔﮭﺎم ﺑدون ﺷروﺣﺎت ﻣﻔﺻﻠﺔ.

ــــ اسلوب اللعب ــــ

أﺳﻠوب اﻟﻠﻌب أﺣﺗﺎج أﻗﺳﻣﮫ ﻟﻘﺳﻣﯾن اﻷول ﺑﯾﻛون ﻣﻘﺳم ﻟﺧﻣس اﻗﺳﺎم ﺷرح طرﯾﻘﺔ اﻟﻠﻌب واﻷﺧر ﯾﻛون ﻋن اﻟﻌﺎﻟم واﻟﻣﮭﻣﺎت.

اﻟﻘﺳم اﻷول أﺳﻠوب اﻟﻠﻌب اوﻻً ﺑداﯾﺔ ب control Battle وھﻲ ﺗﺣدد ﺗرﻛﯾزك ﻋﻠﻰ اﻟﻌدو ﻣن اﻟﻘﺎﺋﻣﮫ ھذي ﺗﻣﻠك ﺛﻼث ﺧﯾﺎرات وھﻲ – Auto وھﻧﺎ ﺗﺷﻣل اﻟﻌدو اﻟﻲ ﺣددﺗﮫ وﺑﺗﻛون اﻟﺷﺧﺻﯾﮫ اﻟﻣﺧﺗﺎره اﺳﺗﮭداﻓﮭﺎ اﻟﻛﻠﻲ ﻋﻠﯾﮫ

  • Auto Sim وھﻧﺎ ﺷﺧﺻﯾﺗك ﺑﺗﺳﺗﮭدف اﻷﻗرب ﻟك
  • Manual وھﻧﺎ ﺑﯾﻛون ﺷﺧﺻﯾﺗك ﻣﮭﻣﺎ ﻛﺎن ﺗرﻛﯾزك ع ﻋدو ﺷﺧﺻﯾﺗك راح ﺗﮭﺎﺟم اﻟﻲ ﺑﺎﻟﻘرب ﻣﻧﮫ.

ﺑﺎﻟﻧﺳﺑﺔ ﻟﻲ أﻓﺿل أﺧﺗﯾﺎر Manual وھﻲ إﻋطﺎء ﺣرﯾﺔ أﻛﺑر ﻟك وﺗﺳﺗﮭدف اﻷﻋداء اﻟﻣﺣﯾطﯾن ﺑك ﺑﺷﻛل أﻛﺑر.

ﺛﺎﻧﯾﺎً اﻟﻘﺗﺎل ﺑﻠﻌﺑﺔ ، ﺑﻌﻛس أﻟﻌﺎب ﻛﺛﯾرة اﻟﺳﺑﺎم ﻋﻠﻰ زر اﻟﮭﺟوم ﻣراح ﯾﻌطﯾك ﺿرﺑﺎت ﻻﻧﮭﺎﺋﯾﺔ ! اﻟﻠﻌﺑﺔ ﺗﻘدم ﻟك ھﺟﻣﺎت ﺑﺄرﻗﺎم ﻣﻌﯾﻧﺔ، ﻧﺑﺳط اﻟﺷرح ﻣﺛﺎل ﺗﻣﻠك اﻟﮭﺟوم اﻟﻌﺎدي R1 ﺑﺑداﯾﺔ اﻟﻠﻌﺑﺔ ﺷﺧﺻﯾﺗك ﺗﻘدر ﺗﻧﻔذ ﺛﻼث ﺿرﺑﺎت ﻣﺗﺗﺎﻟﯾﺔ ﻓﻘط وﺑﻌدھﺎ ﺗﻼﺣظ ﺗوﻗف اﻟﺷﺧﺻﯾﺔ وﻋدم اﻻﺳﺗﺟﺎﺑﺔ ﺑﺎﻟﺿﻐط اﻟراﺑﻌﺔ وھذا اﻟﻲ ﯾﻣﯾز اﻟﻠﻌﺑﺔ ﻋن ﺑﺎﻗﻲ أﻟﻌﺎب اﻵﻛﺷن اﻟﻲ ﺗﻌطﯾك ﻋدد ﻻﻧﮭﺎﺋﻲ ﻟﺿرﺑﺎت أو ﺗﺳﺗطﯾﻊ اﻟﻐﺎء ﺿرﺑﺗك وﻗت اﻟﻛوﻣﺑو وھﻧﺎ ﺑﺗﻛون ﻣﺗﺄﻛد ﻣن ﻗراراﺗك ﻗﺑل اﺗﺧﺎذھﺎ ﺧﺻوﺻﺎً إذا ﻛﻧت ﺗﻠﻌب اﻟﻠﻌﺑﺔ ﻋﻠﻰ أﻋﻠﻰ ﺻﻌوﺑﺔ Hard وﻣﻣﻛن ھذا اﻷﺳﻠوب ﯾﻧﻔر اﻟﻘﺎدﻣﯾن اﻟﺟدد ﻣﺛﻠﻲ ﻟﻛن ﺑﻌد ﻓﺗره ﻣن اﻟﻌب راح ﺗﺗﻔﮭم أن اﻟﻘﺗﺎل ﺑﮭذا اﻷﺳﻠوب ) اﻟﺳﺑﺎم ( ﺧﺎﻟﻲ ﻣن اﻟﺗﺣدي وﻻ ﯾﻌطﻲ أي ﻣﺗﻌﺔ أو
اﺳﺗراﺗﺟﯾﺔ ﺑﻣواﺟﮭﺔ اﻻﻋداء وأن اﻻﺳﻠوب اﻟﻲ ﻗدﻣوه ﯾﻘدم ﺗﺟرﺑﺔ ﻣﻣﺗﺎزة ﺟداً وﻣﺗوازﻧﺔ.

ﺛﺎﻟﺛﺎً اﻟﻌﺑﮫ ﻓﯾﮭﺎ ھﺟﻣﺎت ﻋﺎدﯾﮫ وال Arts واﻟﻔرق ﺑﯾﻧﮭم ان اﻟﺿرﺑﺎت اﻟﻌﺎدﯾﮫ ﯾﻛون اﻻﻧﻣﯾﺷن ﻓﯾﮭﺎ ﺳرﯾﻊ وﻣﻣﻛن ﺗﺧﺗﺻرھﺎ وﺗﻘدر ﺗﺗﻔﺎدى اﻟﮭﺟﻣﺎت اﻟﻣﺿﺎدة ﺑزر اﻟﺗﻔﺎدي ﻟﻛن ال Arts وھﻲ ھﺟﻣﺎت ﻣﻣﯾزه ﺗﻛﺳﺑﮭﺎ ﻣن ﺷﺟرة اﻟﻣﮭﺎرات اﻟﻛﺑﯾرة واﻟﻣﺗﻧوﻋﺔ وﺗﺣﺗﺎج ﻓﯾﮭﺎ ﻟﻧﻘﺎط AG وھﻲ ﻧﻘﺎط ﺗﻛون ﻣﻣﺗﻠﺋﮫ وﻗت اﻟﻘﺗﺎل و ﺗﺳﺗﻧﻔذھﺎ ﺑﻛل ھﺟﻣﮫ وﺗﻘدر ﺗﻛﺗﺳﺑﮭﺎ ﻣﻊ اﻟوﻗت او ﺑﺿرﺑﺎت ﺑﻧﻘﺎط ﺿﻌف اﻟوﺣوش وﻓواﺋد ال Arts ﻛﺑﯾره ﻻﻧﮭﺎ ﻣﻣﻛن ﺗﻠﺣق ﺿرر ﻋﻧﺎﺻر ﺳوا ﻛﮭرﺑﺎء او ﺛﻠﺞ او ﻧﺎر او ﻣﻣﻛن ﺗﻛﺳر دﻓﺎﻋﺎت اﻟﻌدو وﺗﺿﻌﮫ ﺑﺣﺎﻟﮫ ﻣﻔﺗوﺣﮫ ﻟﺿرﺑﺎت ﻣﺗﻛررة

ﺑﺛﻼث أزرار
طﺑﻌﺎً اﻟﻌﻣق ﺑﺎلArts ﯾﻛﺑر ﺑﻌد ﺗﻘدﻣك ﺑﺎﻟﻠﻌﺑﺔ ﻻﻧك ﺗﺣﺗﺎج ﺧﺎﻧﺎت ﺗﺿﻊ ﻓﯾﮭﺎ اﻟﮭﺟﻣﺎت ﻣﻧﮭﺎ ﺗﺳﺗطﯾﻊ ﺗﻔﻌﯾﻠﮭﺎ اﻛس ، ﻣرﺑﻊ ، ﻣﺛﻠث

اﺧﺗﯾﺎرك ﻻﺣدى اﻟﺧﺎﻧﺎت ﺑﺗﺧﻠﯾك ﺗﺳﺗﻌﻣل ال Arts وﺑﻛذا ﺗﺳﺗﻔﯾد ﻣن ﺛﻼث ﺿرﺑﺎت ﻣﺗﻧوﻋﺔ ﻟﻛن ھذه ﻓﻘط ﺗﺗﻔﻌل واﻗدام ﺷﺧﺻﯾﺗك ﺑﺎﻻرض اﻣﺎ اذا ﻛﺎﻧت ﺷﺧﺻﯾﺗك ﺑﺎﻟﮭواء ﺗﻘدر ﺗﺿﯾف ﺛﻼث ﺿرﺑﺎت أﺧرى ﺑﺎﻟﻣﻌﻧﻰ ﺗﻘدر ﺗﻣﻠك ﺛﻼث ھﺟﻣﺎت ﺑﺎﻷرض وﺛﻼث ھﺟﻣﺎت ﺑﺎﻟﮭواء وھﻧﺎ ﺗﻣﻠك ﺗﻧوع ﻛﺑﯾر وزﯾﺎدة ﻋدد اﻟﺧﺎﻧﺎت ﻋﻧد ﺗﻘدﻣك ﻓﻲ اﻟﻠﻌﺑﺔ ﯾﺿﯾف ﻟﺷﺧﺻﯾﺗك ﻣﺧزون ﻛﺑﯾر ﺟداً ﻣن اﻟﮭﺟﻣﺎت اﻟﻣﺗﻧوﻋﺔ واﻟﻣﺗﻌﺔ ﺑﺎﻟﺗﻐﯾر
واﺳﺗﺧدام اﻟﻛوﻣﺑوز ﻋﻠﻰ اﻻﻋداء.

راﺑﻌﺎً اﺳﺗﺧدام اﻟﻌﻧﺎﺻر ﺿد اﻷﻋداء، اﻟﻌﻧﺎﺻر ھﻲ أرﺑﻌﺔ ﻣﺎء ، ﻧﺎر ، ارض ، ھواء
اﻷرض واﻟﮭواء ﯾﮭزﻣون ﺑﻌض واﻟﻣﺎء واﻟﻧﺎر ﯾﮭزﻣون ﺑﻌض
طﺑﻌﺎً ھذا ﯾﻌطﯾك أﻓﺿﻠﯾﺔ ﺑﺎﺧﺗﯾﺎر اﻟﻌﻧﺎﺻر اﻟﻲ ﺗﮭﺎﺟم ﻓﯾﮭﺎ أﻋداﺋك ﻟﻛن ھذا ﻣﺎﯾﻣﻧﻊ اﻧك ﺗﮭﺎﺟﻣﮭم ﺑﻧﻔس اﻟﻌﻧﺻر اﻟﻲ ﯾﺳﺗﺧدﻣوﻧﮫ ﻟﻛن ﻋﻧد
اﺧﺗﯾﺎرك ﻟﺻﻌوﺑﺔ Hard ﺗﻛرار ﻧﻔس اﻟﮭﺟﻣﺎت ﻋﻠﻰ اﻷﻋداء ﯾﻛﺳب اﻟﻌدو ﻣﻧﺎﻋﺔ أﻛﺑر وﺗﻘل ﻓﻌﺎﻟﯾﺗﮫ وﺿرر اﻟﮭﺟﻣﺎت ﻋﻠﯾﮭم ف داﺋﻣﺎً ﺣﺎول ﺗﺑدل ﺷﺧﺻﯾﺎﺗك واﯾﺿﺎً ال arts وأﺳﻠﺣﺗك ﻻن ﻛل ﺳﻼح ﯾﻣﻠك ﺧﺻﺎﺋص ﻣﻣﯾزة وﺗﺑدﯾﻠﮭﺎ ﯾﺗم ﺑﻛل ﺳﮭوﻟﺔ ﻋﺑر ال Manu وأﺛﻧﺎء اﻟﻘﺗﺎل
وﺧﺻوﺻﺎً ﺿد اﻟزﻋﻣﺎء ﺑﺎﻟﻌﺑﮫ ﻻﻧﮭم ﻣﻧﮭﻛﯾن ﺑﺷﻛل ﻛﺑﯾر ﺑﺎﻟﺻﻌوﺑﺔ ھذي.

ﺧﺎﻣﺳﺎً Attack Boost ﺑﺷرﺣﮭﺎ ﺑﺷﻛل ﻣﺧﺗﺻر ﻷﻧﮭﺎ ﻓﻲ ﺣرق ﻟﻔواﺋد اﻟﺷﺧﺻﯾﺎت واﻷﻓﺿل إﻧك ﺗﺳﺗﻣﻊ ﺑﺗﻌرف ﻋﻠﯾﮭم ، اﻟﺑوﺳت ھﻲ ﻣﯾزة ﻟﻛل ﺷﺧﺻﯾﺔ ﻋن اﻻﺧرى وﺗﻔﯾدك ﺑﺗﺻدي أو ﻛﺳر أو ﺗﺟﻣﯾد ﻋدو ﺗﻌطﯾك أﻓﺿﻠﯾﺔ وﻗت ﻛﻧت ﻋﺎﻟق ﺑﮭﺟﻣﺔ وﻻ ﺗﻘدر ﺗﻠﻐﯾﮭﺎ ﺑﺗﺳﺗﺧدم
اﻟﺑوﺳت اﺗﺎك.

أﺳﻠوب اﻟﻠﻌب ﯾﺑﻘﻰ أﻋﻣق ﺑﻛﺛﯾر ﻓﻲ اﻟـ limit Over واﯾﺿﺎً اﺧﺗﯾﺎرك ﻟﺷﺧﺻﯾﺗك اﻷﺧرى واﯾﺿﺎً إﺳﺗراﺗﺟﯾﺔ أﻋﺿﺎء اﻟﻔرﯾق ﺑﺎﻟﮭﺟوم اﻟﻣﺗﻛرر او اﻟﻣﺗوﺳط او اﻟﺗرﻛﯾز ﻋﻠﻰ اﻟدﻓﺎع أو اﻻﺳﺗﺷﻔﺎء وھﻧﺎك اﻟـ Gaga CP واﻣﺗﻼﺋﮫ ﯾﻌطﻲ ﺑﻌض اﻟﺷﺧﺻﯾﺎت اﻟﻘدره ع ﻣﻌﺎﻟﺟﺎت أﻋﺿﺎء اﻟﻔرﯾق اﻟﺳﺎﻗطﯾن وھذا ﻛل ﯾﻌطﻲ اﻟﻌﺑﮫ ﻋﻣق ﻣﮭول ب أﺳﻠوب اﻟﻌب وﻣﺗﻧوع وﻟك اﻟﺣرﯾﮫ ﺗﺗﻌﻣق ﻓﯾﮫ أو ﺗﻠﻌﺑﮫ ﻛﻛﺎﺟول أي ﻣن اﻟﺧﯾﺎرﯾن راح ﯾﻌطوﻧك ﻣﺗﻌﮫ ﻛﺑﯾره ﺑﺎﻟﻌﺑﮫ ، ﺑﺎﻟﻧﺳﺑﺔ ﻟﻠﺳﻠﺑﯾﺎت ﻓﻲ أﺳﻠوب اﻟﻠﻌب وھﻲ ﻛﺎﻧت ﺑﺳﯾطﺔ وﺗﻛﺎد ﻻﺗذﻛر ﻟﻛن وﺟب ذﻛرھﺎ وھﻲ
وﻗﻊ اﻟﺿرﺑﺎت ﻋﻠﻰ اﻷﻋداء ﻣﺎﺗﺣس ﺑﺄﺛره ﻣن دﻣﺎء او ﺗﻣزق واﯾﺿﺎً ﻓﻘدان اﻟﺿرﺑﺔ وھذا ﺑﺎﻟﻧﺳﺑﺔ ﻟﻲ ﺑﺷﻛل ﺑﺳﯾط ﺷوه اﻟﺗﺟرﺑﺔ، اﯾﺿﺎً
اﻷﻋداء ﻛﺎن اﻟﺗﻛرار ﻓﯾﮭم ﻛﺑﯾر ﺟداً ﻣﺟرد أﻋداء ﺑﺧﺻﺎﺋص ﻋﻧﺎﺻر وأﻟوان ﻣﺧﺗﻠﻔﮫ وھذا اﻋطﺎﻧﻲ ﻣﻠل ﻛﺑﯾر ﺧﺻوﺻﺎً ﺑﻌد ﻣﺎ وﺻﻠت ﻟﻧﮭﺎﯾﺔ اﻟﻠﻌﺑﺔ ﺻﺎر ﻣﺎﻋﻧدي اھﺗﻣﺎم ﺑﻣواﺟﮭﺗﮭم ﻓﻛﺎن ﻣﺎ ﯾﺟذب اﻧﺗﺑﺎھﻲ ﻏﯾر اﻷﻋداء اﻟﻛﺑﺎر واﻟﺟدد ، أﻣﺎ ﺑﺧﺻوص ﻗﺗﺎل اﻟزﻋﻣﺎء ﻓﮭو ﻛﺎن ﻣﺗﻔﺎوت
ﺑﻌﺿﮫ ﻛﺎن ﻣﻣﺗﺎز ﺟداً وﺑﻌﺿﮫ ﻛﺎن زﯾﺎدة ﻋدد وﺑﻌﺿﮫ ﻛﺎن ﻣﺑﺎﻟﻎ ﺑﺻﻌوﺑﺗﮫ ﻟﻛن ﻣﺟﻣﻼً ﻣﻣﺗﺎز ﺟداً وﺑﻌﺿﮭم راح ﯾﻌﻠﻘون ﻣﻌك ﻛذﻛرى.

ـــ العالم والمهمات ـــ

اﻓﺗﻘدوا ﻟﻌﻧﺎﺻر ﻛﺛﯾرة زي ﻣﺎذﻛرت ﺳﺎﺑﻘﺎً ﺗﻛرار اﻷﻋداء واﯾﺿﺎً اﻟﻌﺎﻟم ﻓﻘﯾر ﺟداً ﺑﻌض اﻟﻣﻧﺎطق ﺗﺻﻣﯾﻣﮭﺎ ﻣزﻋﺞ ﻟﻠﻌﯾن وﻏرﯾب وﺑﻌض اﻟﻣﻧﺎطق ﺗﺣﺗﺎج ﺗﻔك ﺑواﺑﺎت ﻣوﺻدة ﻓﻲ اﻟﺗﻌﻣق ﺑﺎﻟﻣﻧطﻘﮫ ﯾﺳﺑب ﻟك اﻟﻣﻠل ﺑﺳﺑب ﻛﺛرة اﻷﺑواب اﻟﻲ ﺗﻔﺗﺣﮭﺎ و ﺗﺟﯾك ﺷﺎﺷﺔ اﻟﺗﺣﻣﯾل وﺻراﺣﮫ اﺷوف ان ھﺎﻟﺷﻲ اﻟﻣﻔروض ﻣﺎﻋﺎد ﻧﺷوﻓﮫ ﺑﺄﻟﻌﺎب اﻟﺟﯾل اﻟﺣﺎﻟﻲ وﻋﻔﻰ ﻋﻠﯾﮫ اﻟزﻣﺎن وﯾﻛﺳر روﺗﯾن اﻟﻠﻌﺑﺔ ، أﻣﺎ ﺑﺎﻟﻧﺳﺑﺔ ﻟﻠﻣﮭﻣﺎت اﻟﺟﺎﻧﺑﯾﺔ ﻓﻛﺎﻧت ﻣﺗﻛررة ﺑدون اي ﻣﻌﻧﻰ ﻣﺟرد إﺟﺑﺎري اﻧك ﺗﻘوم ﺑﺑﻌﺿﮭم ﻋﻠﺷﺎن ﺗﻔﺗﺢ ﺷﺟرة ﻣﮭﺎرات ﻟﺷﺧﺻﯾﺗك وﺗرﻓﻊ ﻣﺳﺗواھم اﻣﺎ ﻏﯾر ذاﻟك ﻛﺎن ﻣن اﻟﻣﻣﻛن ﻣﺎﺗﻌب ﻧﻔﺳﻲ ﻋﻠﯾﮭم ، أﻣﺎ ﺑﺧﺻوص اﻟﻔﻌﺎﻟﯾﺎت اﻷﺧرى ﻓﮭﻲ أﻗرب ﻟﻠﻣﮭﻣﺎت اﻟﺟﺎﻧﺑﯾﺔ ﻣﺛل ﺗﺟﻣﯾﻊ ﻛل اﻟطﯾور اﻟﻠﻲ ﺗﺳﺗﻔﯾد ﻣﻧﮭم ﺑﻌﻧﺎﺻر ﺗﺟﻣﯾﻠﯾﺔ ﻟﺷﺧﺻﯾﺗك ﺗﻐﯾﯾر ﻣظﮭرھم اﻟﺧﺎرﺟﻲ ﺑدون أﺿﺎﻓﺔ ﻓواﺋد ، اﯾﺿﺎً وﺟود اﻟطﺑﺦ واﻟﺗﺧﯾﯾم وﻣن أھم اﻷﻣور ﺑﺎﻟﻠﻌﺑﮫ اﻟﻲ ﻣﺎﯾﻧﻔﻊ ﺗﺗﺟﺎوزھﺎ ﺧﺻوﺻﺎً ﻋﻧد اﺧﺗﯾﺎرك ﻷﻋﻠﻰ ﺻﻌوﺑﺔ ﺑﺎﻟﻌﺑﮫ ﻓﺎﻟطﺑﺦ ﯾﻌطﯾك buffs ﻣؤﻗﺗﺔ ﺑﻌﺿﮭﺎ ﻋﻠﻰ ﺣﺳب اﻟﺷﺧﺻﯾﮫ اﻟﻲ ﺗطﺑﺦ ﻟك وﻧوع
اﻟوﺟﺑﺔ وﻛل وﺟﺑﺔ ﺗﻌطﯾك buff ﻣﻌﯾن زي زﯾﺎدة اﻟﮭﺟوم أو زﯾﺎدة اﻟدﻓﺎع اﻟﺦ… واﻟﺑﺣث ﺑﺎﻟﻌﺎﻟم راح ﯾﻛﺎﻓﺋك ﺑﺎﻟﻣزﯾد ﻣن اﻟﻣﻘﺎدﯾر واﯾﺿﺎً

ﻣواد اﻟﺗﻌدﯾﻼت و ﺻﻧﺎﻋﺔ اﻷﺳﻠﺣﺔ واﻻﻛﺳﺳوارات

ـــ التصوير والاداء ـــ

اﻟﺗوﺟﮫ اﻟﻔﻧﻲ ﺑﺎﻟﻌﺑﮫ ﻣﻣﯾز ﺟداً اﻟرﺳوﻣﺎت ﺟﻣﯾﻠﺔ واﻟﻣﻧﺎطق ﻣﺗﻧوﻋﺔ وﺑﻌض اﻟﻣﺷﺎھد ﻛﺎﻧت رﺳم أﻧﻣﻲ ﻓﻛﺎن ﻣﻧظرھﺎ ﺟداً ﺟﻣﯾل ﻣﻊ اﻧﮭﺎ ﻗﻠﯾﻠﮫ ﻟﻛن ﺗﺑﻘﻰ ﺟﻣﯾﻠﮫ ﺟداً ، ﺗﺻﻣﯾم اﻟﺷﺧﺻﯾﺎت ﺟداً ﻣﻣﯾز ﺗﻧوع اﺷﻛﺎل اﻻﺳﻠﺣﺔ واﻟﻣﻼﺑس ﻣﻣﯾز ﺟداً اﻟﻠﻌﺑﮫ اﻧﮭﯾﺗﮭﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﻧﺻﺔ PC ﻓﻛﺎﻧت ﺗﺟرﺑﺔ 2K و 60 إطﺎر ﺑﺎﻟﺛﺎﻧﯾﺔ ﺑدون اي ﻧزول وھذا ﻛﺎن ﺷﻰ ﻏرﯾب ﻻﻧﻲ ﻣﺎﺗوﻗﻌت اداء اﻟﻠﻌﺑﮫ ﻛذا ﺑﯾﻛون ﻋﻠﻰ ﻣﻧﺻﺔ PC ﺑﺣﻛم ﻋدم اھﺗﻣﺎم اﻟﻣطورﯾن اﻟﯾﺎﺑﺎﻧﯾﯾن ﺑﺳوق ال PC ﻟﻛن ﻛﺎﻧت ﻓﻲ ﻣﺷﻛﻠﺔ ﻋدم ظﮭور ﺑﻌض اﻟﺷﺧﺻﯾﺎت واﻟﻣﺑﺎﻧﻲ واﻷﺷﺟﺎر اﻻ ﺑﻌد ﻣﺎﺗﻘرب ﻣﻧﮭﺎ
ﻓﺟﺄة ﺗظﮭر.

ـــ الأصوات ـــ

ﻟﻌﺑت اﻟﻠﻌﺑﺔ ﺑداﯾﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﯾﺎﺑﺎﻧﯾﺔ وﺳﻣﻌت أﺻوات ﻗوﯾﺔ ﻣﺛل ﺻوت اﻛﺎﯾﻧو ﻣن ون ﺑﯾس ﻟﻛن اﺿطرﯾت اﻏﯾره ﺑﺳﺑب اﻟﺣوارات ﻻﻧﻲ اﺣﺗﺟت اﻗرا ﻛل ﺷﻰ ﯾﻧﻛﺗب وھذا أﺗﻌب ﻋﯾﻧﻲ ﻟﻛن ﯾﺑﻘﻰ اﻷداء اﻹﻧﺟﻠﯾزي ﻣﻣﺗﺎز ﺟداً ﻣن ﻛل اﻟﺷﺧﺻﯾﺎت ، ﺑﺎﻟﻧﺳﺑﺔ ﻟﻠﻣوﺳﯾﻘﻰ ﻓﮭﻲ ﻣﻌزوﻓﺎت

ﺗدﻣﺞ اﻟﻣﺳﺗﻣﺗﻊ ﺑﺷﻛل ﺳرﯾﻊ ﺧﺻوﺻﺎً أﺛﻧﺎء اﻟﻘﺗﺎل وﺻراﺣﮫ ھﻲ ﻣن
وﻣﻘطوﻋﺎت ﺗﻌطﯾك إﺣﺳﺎس أﻧﮭﺎ ﻣﺑﻧﯾﺔ ﻟﻠﻌﺎﻟم ھذا ﻣن ﺟﻣﺎﻟﮭﺎ وﺳﺣرھﺎ
أﻛﺛر اﻻﻣور اﻟﻲ ﺧﻠﺗﻧﻲ اﺳﺗﻣﺗﻊ ﺑﺎﻟﻠﻌﺑﺔ

ـــ السلبيات ـــ

اﻟﺗﻛرار ﺑﺎﻻﻋداء ، ﺑﻌض اﻟﻣﮭﻣﺎت اﻟﺟﺎﻧﺑﯾﮫ ﻣﺗﻛرره ، اﻟﻘﺻه ﺑداﯾﺗﮭﺎ ﻏﺎﻣﺿﮫ وﺟﻣﯾﻠﮫ وﻣﻊ اﻟوﻗت ﯾﺑدا اﻟﻣﺳﺗوى اﻟﻛﺗﺎﺑﻲ ﯾﺗدھور، ﺑﻌض
اﻟﻣﻧﺎطق وﺧﺻوﺻﺎً اﻟﻘﻼع ﻣزﻋﺟﺔ ﺟداً ﻟﻠﻌﯾن وﺗﺻﻣﯾﻣﮭﺎ ﺳﯾﺊ .

التقييم النهائي

القصة - 7
طريقة اللعب - 10
التصوير - 8
الأصوات - 9

8.5

ﺗﺟرﺑﺔ ﻋظﯾﻣﺔ ﻣﻠﯾﺋﺔ ﺑﺳﺣرھﺎ اﻟﺧﺎص وﺟﻣﺎل ﺷﺧﺻﯾﺎﺗﮭﺎ وﻋﺎﻟﻣﮭﺎ واﻻﻛﯾد ھو أﺳﻠوب اﻟﻘﺗﺎل اﻟﻲ ﯾﻣﯾزھﺎ ﻋن ﺑﻘﯾﺔ اﻻﻟﻌﺎب ﺑﻌﻣﻘﮫ وﻣﺗﻌﺗﮫ اﻟﻛﺑﯾرة ﻣﻊ ﺗﻐﯾرات ﺗرﺣب ﺑﺎﻟﻘﺎدﻣﯾن اﻟﺟدد واﯾﺿﺎً ﻣﺣﺑﯾن اﻟﺳﻠﺳﻠﺔ اﻟﻘدﻣﺎء.

تقييم المستخدمون: لم يتم التصويت بعد !

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى